الجمعة 12 يناير 2024 | 03:38 م

صحة الدقهلية: زيادة إقبال المواطنين على الخدمات الطبية خلال عام 2023

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
شارك الان

في إطار تحسين الخدمات الطبية في مصر وتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة، أشاد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، بالجهود المبذولة في مستشفيات الدقهلية. وتحت إشراف الدكتورة هبة الشريف، مدير عام الطب العلاجي، ارتفع إجمالي عدد المراجعين للعيادات الخارجية خلال عام 2023 إلى 4,874,000 حالة.

وأوضح الدكتور السيد فاروق، مدير إدارة المستشفيات، أن هناك تطورًا نوعيًا حدث في المستشفيات، حيث تم إدخال خدمات العيادات المسائية وجراحات الأطفال بالإضافة إلى إحداث عيادة أسنان لخدمة ذوي الهمم.

كما شهد عام 2023 إضافة خدمة القسطرة القلبية في مستشفى ميت غمر المركزي، بالإضافة إلى إنشاء وحدة لعلاج التصلب المتعدد بمستشفى السنبلاوين. وتم توسيع مبادرة قوائم الانتظار لعمليات الرمد بمستشفى بلقاس ومستشفى الرمد بالمنصورة.

في سياق الاستثمار في مستقبل الخدمات الطبية، تمت الموافقة على إنشاء قسم لعلاج الأورام وقسم لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى المنزلة العام، بالإضافة إلى قسم لجراحة القلب والصدر.

وختمت إدارة المستشفيات بإعلان الانتهاء من العديد من المشروعات التطويرية، من بينها قسم حضانات وغرفة عمليات بنظام الكبسولة بمستشفى اجا، وتطوير غرفة عمليات بنظام الكبسولة بمستشفى أتميدة، وتحسين غرفة عمليات بمستشفى طلخا المركزي.